هل تعلم كم يستهلك iptv من النت؟

إذا تسألت كم يستهلك iptv من باقة الانترنت لديك وما هي السرعات المطلوبة لكي تشاهد جميع القنوات عبر iptv. والجواب لدينا في هذا المقال سوف استعرض لكم أهم التساؤلات وأجيب عنها. السرعات تكون حسب الاستخدام ويجب أن لا تقل سرعة النت عن 5ميجا HD. ويفضل أن تكون السرعة 8 فما فوق 4K&FHD وتكون سرعة الانترنيت 15 فما فوق وسوف نستعرض أرقام تقريبية لكم يستهلك iptv من النت؟ وليست ثابتة ويمكن أن تختلف من مستخدم لآخر.

ما سرعة الانترنت اللازمة لتشغيل IPTV؟

السرعات اللازمة لتشغيل قنوات IPTV تكون حسب الاستخدام . ويجب أن لا تقل سرعة الاستخدام عن 5 ميجا. وللمشاهدة بدقة HD يجب أن تكون سرعة النت أكثر من 8. أما عن دقة FHD&4K يجب أن تكون سرعة النت أكثر من 15 ميغا بايت.

كم تستهلك IPTV من النت؟

تستهلك low من 300 ميجا إلى 450 ميجا لمشاهدة المباراة كاملة وبجودة ومتعة.

كم تستهلك IPTV بدقة HD من النت؟

تستهلك HD ما بين 1.5 إلى 2.3 جيجابت وذلك لمشاهدة المباراة كاملة.

كم تستهلك IPTV بدقة SD من النت؟

تتراوح غالباً ما بين 500 ميجا إلى 650 ميجا بايت وذلك لمشاهدة المباراة الكاملة.

كم تستهلك IPTV بدقة FHD من النت؟

تتراوح على الأرجح ما بين ال2.5 إلى 4 جيجابت للمباراة كاملة وسوف تحصل على جودة البث المباشر عبر التلفاز إذا كنت تشترك في قنوات الرياضة فانك سوف تجدها بكافة قنواتهم.

كم تستهلك IPTV بدقة 4K من النت؟

تتراوح كمية الاستهلاك ما بين 3 إلى 4.5 جيجابت وذلك لمشاهدة المباراة كاملة. وهذه النسبة تعتبرجودتها الاعلى بين الجودات في عالم iptv وحيث تكون جودة 4k غير حقيقة ولكن تحسين للصورة. وأشير إلى أن ما ذكر أعلاه من أرقام هي تقريبية وليست ثابتة. وذلك نظراً لاختلافها من شخص لآخر بشكل طفيف غالباً.

هل يمكن حساب ما يستهلك iptv من النت؟

لا يمكنك حساب كوتة الانترنيت بخاصية iptv

بشكل دقيق لكن بشكل متوسط وذلك تبعا لعدة عوامل من بينها نوع الجهاز الذي تشاهد عبره القنوات وكذلك المصدر الذي يبث منه ال iptv.

ما هي تقسيمة استهلاك Iptv من النت؟

سوف استعرض واشرح لكم تفاصيل استهلاك النت لديكم لضرورة معرفتها ومراقبتها من قبلكم. حيث افصل لكم استهلاك باقة الانترنيت كل دقيقة وذلك حسب الجودة.

مقالات ذات صلة

المباراة الواحدة تستهلك ما يقارب 200 ميجا وبناء على ذلك فإن الفيديوهات ذات جودة 140p تستهلك 1.90MB.

الفيديوهات ذات جودة HD720p تستهلك 14.50MB أي نستهلك ما يقارب جيجا و300ميجا. وبالاضافة إلى الفيديوهات ذات جودة 240p تستهلك 2.70MB أي ما يقارب 250 ميجا.

الفيديوهات ذات جودة 1080p HD تستهلك 27.61 MB أي ما يقارب 2 جيجا ونص. وكذلك الفيديوهات ذات جودة 480p تستهلك 7.70MB أي ما يقارب 700ميجا. الفيديوهات ذات جودة 360p تستهلك 4.40MB أي ما يقارب 400 ميجا. وأنوه إلى أن وقت ال90 دقيقة هو وقت المباراة الكاملة بدون الأشواط الإضافية. اقرأ أيضاً: اشتراك iptv واحصل على 3 شهور مجانا

وأنوه أن ما ذكرته أعلاه لا يشمل سحب الانترنيت على يوتيوب لأنها تختلف بالجودة حيث أن اليوتيوب أدق جودة من خدمات iptv.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى